200+ دعاء لتسخير الزوج لزوجته وتقوية المحبة بينهما مكتوب

ماريهان

دعاء لتسخير الزوج لزوجته وتقوية المحبة بينهما يُمكن أن يكون سببًا لغرس الألفة بينهما وعودة المودة من جديد، فمن الممكن أن يجعل الشيطان حاجزًا بين الزوج وزوجه، إلا أن الاستعانة بالله سُبحانه وتعالى تقي من مكر الشيطان وجنوده، كما تجعل الحياة الزوجية أكثر أُلفة ومودة ورحمة، فينعم الزوجان بالراحة في معيّة الله.

دعاء لتسخير الزوج لزوجته وتقوية المحبة بينهما

إنّ الزواج سكن ورحمة ومودة بين الزوجين، والمحبة بينهما هي الرابط الذي يكتب لحياتهما معًا الديمومة، فكثيرٌ من المُشكلات والأزمات تعترضهما إلا أنّ أواصر المحبة أقوى.

هكذا لا يُكلل تلك المحبة بالاستمرارية إلا شكر الله وحمده والدعاء، فالدعاء هو ما يجعل الزوجان بإذن الله أكثر قربًا ومودة، فيُحسن الزوج لزوجته، وتُطيع الزوجة زوجها، وهكذا تكون الحياة بينهما بشيء من الألفة، لذا يُمكن للزوجة أن تدعو دعاء لتسخير الزوج لزوجته وتقوية المحبة بينهما على النحو التالي:

  • اللهم وفق بيني وبين زوجي واجمع بيننا في خير وعلى خير، اللهم ارزقنا الرضا والسعادة ووفقنا إلى ما تحب وترضى، اللهم اجعلني قرة عين لزوجي واجعله قرة عين لي، اللهم اجعلني لزوجي كما يحب واجعله لي كما أحب واجعلنا لك كما تحب وارزقنا الذرية الصالحة كما نحب وكما تحب.
  • اللهم اجعل قلوبنا متآلفة، اللهم اكفني به واكفه بي، اللهم اجعله أفضل الرجال في ناظري واجعلني أفضل وأجمل النساء في نظره، اللهم ابعد عنا شياطين الإنس والجن، وارزقنا القرب في طاعتك، اللهم جنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، اللهم ارزق زوجي من حيث لا يحتسب واغننا بحلالك عن حرامك واكفنا بك عمن سواك.
  • أعوذ بك من فراق بين وبين زوجي، اللهم اجعلني رفيقته في الدنيا والآخرة، يارب اجعل السعادة بيننا دائمة وقلوبنا خاشعة، يا رحيم يا كريم أجعل بيننا أقصى درجات المودة والرحمة، اللهم ارزقنا الذرية الصالحة التي تزيد من أواصر علاقتنا وتعزز من حبنا وتربط بيننا رباط السعادة والصلاح.
  • اللهم اجعله أحن أهل الأرض علىّ، واجعله رفيق لي في طاعتك والقرب منك واجعله حبيبًا لي في جميع الأوقات، واجعلني حبيبة له في الدنيا والآخرة، اللهم ارزقنا الخير وسعة الرزق لنا ولجميع المسلمين يا حي يا قيوم يا مجيب الدعوات، وفقنا لما تحب.
  • اللهم إني أدعوك باسمك الأجل الأعز وأدعوك اللهم باسمك الأحد الصمد وأدعوك اللهم باسمك العظيم الوتر وأدعوك اللهم باسمك الكبير المتعال الذي ملأ الأركان، اللهم إني أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك، وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك، وأسألك برحمتك التي وسعت كل شئ، أن تيسر لي جميع أموري لأنال مرادي، ووفقني لما تحبه وترضاه.
  • اللهم أصلح شأني أنا وزوجي وارزقنا الفلاح والسداد في جميع أمورنا، اللهم كما وضعت حبه في قلبي أدمه إلى نهاية العمر يا كريم، اللهم أجعل أسرتنا تعيش في طاعتك وتنال مغفرتك يا كريم يا رحيم، اللهم اعصم زوجي من الخطأ وابعد عنه مفاتن الدنيا، اللهم اجعلني أمام عينيه رفيقة وحبيبة، اللهم استجب لنا كما وعدتنا، إنك ولي ذلك والقادر عليه.

دعاء لتسخير الزوج لزوجته وتقوية المحبة بينهما

كيف أحافظ على زوجي بالدعاء؟

إنّ الزوجة الصالحة هي التي تدعو لزوجها، كما تدعو الله أن يقوي علاقتهما معًا، ويزيد بينهما أواصر المحبة، فهو أمانها وسندها في الحياة، وتأمل أن تكون هي مأمنه وسكنه.. لذا عليها بالدعاء دومًا مع انتقاء أوقات استجابة الدعاء، ولصدق دعواها حتمًا سيستجيب الله.

  • اللهم أرزق زوجي الخير،  اللهم أَبْعِدْ عنه رفقاء السوء، اللهم جنّبه الفواحش والمعاصي، اللهم أغفر ذنبه وطهّر قلبه وحصن فرجه.
  • اللهم سخره لي وسخرني له، اللهم بارك لنا في ذريتنا كما باركت لإبراهيم عليه السلام في ذريته، وصبّر زوجي عليَّ، وصبرني عليه.
  • اللهم وفقنا في حياتنا وارزقني مع زوجي السعاد ة، اللهم اشرح صدري له ولأهله، واشرح صدره لي ولأهلي، اللهم اظهر له جميع محاسني وابعد نظره عن عيوبي وسقطاتِ، اللهم أدم حبي في قلبه وأدم حبه في قلبي وبارك لنا في الحب الحلال واكفنا به عن غيره.
  • اللهم إن كان حبي تبدد من قلب زوجي أسألك أن تزرعه فيه من جديد، وإن كان حبي لا زال ساكناً فيه فزده بحولك وقوتك، يارب القلوب يا من بيدك كل شيء يارب العالمين.
  • اللهم اصرف عنه نساء الكون  بأكمله واجعله لا يرى غيري يا أرحم الراحمين، يارب أعصمه وابعده عن الخطأ، اللهم اجعله سكني وملاذي الآمن، واجعلني ملاذه وسكنًا له لا يستبدله أبدًا.
  • اللهم إذا كان حب زوجي لي في السماء فأنزله إلى قلبه، اللهم إذا كان حب زوجي لي في الأرض فأخرجه وأسكنه في قلبه.

دعاء لمحبة الزوج لزوجته

إنّ المحبة بيد الله لا دخل للإنسان فيها، فهي تحدث دون إرادة، إنما يُسبب الله أسبابها، ويؤلف بين القلوب بإذنه؛ لذا على الزوجة التي لا ترى من زوجها المحبة التي تتوق لها وتنتظرها أن تدعو الله ليزيد محبتها في قلبه.

من الجدير بالذكر أنه لا توجد صيغة ثابتة مأثورة لأي دعاء لتسخير الزوج لزوجته وتقوية المحبة بينهما، بيد أن باب الدعاء واسع لا يتحدد بكلمات وصيغ، إنما يشرع للمسلم أن يدعو بما يشاء، لذا يُمكن للزوجة أن تدعو بما يلي:

  • اللهم أصلح شأن زوجي وارزقه البركة في القول والعمل، اللهم اجعلني كبيرة في عين زوجي واجعله عظيم في عيني، اللهم أسعدنا وجنبنا الشقاء والتعاسة، اللهم ارزقه من حيث لا يحتسب.
  • اللهم أعطه أكثر مما يتمنى، اللهم أرزقه الفرج والعفو والإيمان والأمان يارب العالمين، اللهم مع كل خفقه في قلبه أو كل طرفة عين أرضه وأرضى عنه.
  • اللهم يا مسخر القوي للضعيف ومسخر الشياطين والجن والريح لنبينا سليمان، ومسخر الطير والحديد لنبينا داود ومسخر النار لنبينا إبراهيم، اللهم سخر لي زوجي بحولك وقوتك وعزتك وقدرتك أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك.
  • اللهم يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام يا بديع السماوات والأرض يا حي يا قيوم، اللهم حنن قلبه عليّ اللهم بحولك وقوتك تضع مودتي في قلبه، انت ولي ذلك والقادر عليه برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارزقنا حياة زوجية سعيدة، اللهم أصلح عيوبنا وجنبنا الشيطان واجعل ذريتنا صالحة وساعدنا ووجهنا إلى التربية الصحيحة، اللهم ابعد عنا الحاقدين والحاسدين ومن يريد الشر لنا.
  • اللهم اجعل زوجي صادق معي وارزقنا التفاهم في جميع الأمور، اللهم اجعلني درة في قلب زوجي اللهم ارزقه العمر المديد في طاعتك وخشيتك.
  • اللهم جنبنا الحرام في كل شئ، ووفقنا إلى كل ما يرضيك، اللهم اغفر لنا وجميع المسلمين واعف عنا واغفر لنا وارحمنا.

دعاء يجعل الزوج لا يفارق زوجته

من شروط استجابة الدعاء أن يكون بصدق وإخلاص لله تعالى، فهو من قُبيل العبادات، فعلى الزوجة التي تدعو دعاء لتسخير الزوج لزوجته وتقوية المحبة بينهما أن يكون قلبها حاضرًا، وتدعو بكافة جوارحها لا لسانها فحسب.

عادةً تلجأ الزوجة إلى الدعاء بأن يحفظ الله لها زوجها فلا يُفارقها أبدًا، ويرى محاسنها ولا يرى محاسن غيرها، فلا يجد أنسه وونسه إلا بحضرَتها، وهو من حقها إن كانت تُحبه وتخشى من فراقه، فهو زوجها الذي كتبه الله لها رفيقًا للدرب؛ لذا يُمكنها أن تدعو بما يلي:

  • اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم أن تجعل زوجي لي كما أحبّ وتجعلني له كما يحبّ وارزقه الطّمأنينة والرّاحة والسّعادة وجنّبه الهموم والكربات، اللهمّ اصلح زوجي وثبّته على الإيمان والطّاعة واجعله صادقاً صريحاً جواداً كريماً متفهّماً لي واطل في عمره وارزقه يا كريم، اللهمّ نقّ قلب زوجي من كلّ حقدٍ وكلّ سوء وأنر بصره وبصيرته واجعل له من كلّ ضيقٍ مخرجاً وفرجاً يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم اهد زوجي ويسر له أمره، اللهم ابعد عنه الشيطان وأصلح ما بداخله، اللهم أعنا على طاعتك وابعدنا عما يغضبك، اللهم إنه زوجي أكن له كل الحب والمودة، أهديه لي يا الله واصرف عنه سوء الصفات، اللهم إني أشكو إليك ضعفي وقلة حيلتي، وارزقني يا الله ما اتمناه وأصلح لي حياتي وبارك لي في زوجي وأولادي.
  • إلهي يا من يقدر على حوائج السائلين يا من يعلم ما في الضمير، يا منفسًا عن المكروبين يا مفرجًا عن المهمومين، اصلح حال زوجي وقربه إلى واجمعنا في طاعتك، اللهم أقذف حبي في قلبه وحبه في قلبي، ولا تريني فيه بأسًا يشقيني، اللهم اجعله لي خير السند، واصرف عني ما يشوش خاطري، ويقلق فكري، ودبر أمري فإني لا أحسن التدبير.

دعاء لتسخير الزوج لزوجته وتقوية المحبة بينهما

دعاء لحل المشكلات الزوجية

إنّ الخلافات الزوجية أمر وارد مهما بلغت درجات التفاهم، فمُسبباتها كثيرة، كما أن التغلب عليها ليس بالأمر الصعب ما إن كانت هناك روابط متينة قامت عليها العلاقة من الأساس.

لذا ما إن رأت الزوجة أن المُشكلات قد تفاقمت مع زوجها، تستعين بالله ليُعينها على حلّها، لتسترد محبة زوجها مرة أخرى، ولها أن تدعو بما يلي:

  • يا رب فوضت أمري إليك فأنا عبدك الضعيف  الذي ليس لديه قوة فكن معي في شدتي وفرج كربي، اللهم اجعل صدري مضيئا بالإيمان وارزقني تلاوة القرآن وأذهب عني الهم والحزن.
  • لا إله إلا الله فاطر السماوات والأرض لا إله إلا الله الذي رفع السماوات بلا عمد  ، أسألك يا الله أن تساعدني على حل مشاكلي وأن تجعلني من المهتدين المتقين.
  • اللهم استرني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.
  • اللهم أخرجني من الهم والضيق إلى أوسع الطريق  ، اللهم كما أخرجت يوسف من الجب، أخرجني من المشكلات وارزقني ما أتمنى، اللهم اجعل لي من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا وأعني على طاعتك.

آيات لزيادة المحبة بين الزوجين

حثّ الله الزوجين على غرس المحبة بينهما، فيطردان ما يُعكر صفو حياتهما معًا، ولا شك أن أفضل ما يجعل الزوج يُحب زوجته والعكس أن يتحصنا بحصن الله المتين، وهو ما يتمثل في قراءة الرقية الشرعية التي تنطوي على آيات من الذكر الحكيم وعدد من الأدعية المأثورة.

  • (زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاءِ وَالْبَنِينَ وَالْقَنَاطِيرِ الْمُقَنطَرَةِ مِنَ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ وَالْخَيْلِ الْمُسَوَّمَةِ وَالْأَنْعَامِ وَالْحَرْثِ ذَٰلِكَ مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَاللَّـهُ عِندَهُ حُسْنُ الْمَآبِ). “سورة آل عمران، آية: 14”.
  • (إِنَّ الَّذينَ آمَنوا وَعَمِلُوا الصّالِحاتِ سَيَجعَلُ لَهُمُ الرَّحمـنُ وُدًّا). “سورة مريم، آية: 96”.
  • (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ). “سورة الروم، آية: 21”.
  • (وَأَلَّفَ بَينَ قُلوبِهِم لَو أَنفَقتَ ما فِي الأَرضِ جَميعًا ما أَلَّفتَ بَينَ قُلوبِهِم وَلـكِنَّ اللَّـهَ أَلَّفَ بَينَهُم إِنَّهُ عَزيزٌ حَكيمٌ). “سورة الأنفال، آية: 63”.
  • (أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ*وَوَضَعْنَا عَنكَ وِزْرَكَ*الَّذِي أَنقَضَ ظَهْرَكَ*وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ*فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا*إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا*فَإِذَا فَرَغْتَ فَانصَبْ*وَإِلَى رَبِّكَ فَارْغَب). “سورة الشرح، آية: 1-8”.
  • (وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَىٰ مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَـٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّىٰ يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّـهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ). “سورة البقرة، آية: 102”.
  • (وَمِنَ النَّاسِ مَن يَتَّخِذُ مِن دُونِ اللَّـهِ أَندَادًا يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللَّـهِ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَشَدُّ حُبًّا لِّلَّـهِ). “سورة البقرة، آية: 165”.
  • (قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللَّـهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّـهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللَّـهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ). “سورة آل عمران، آية: 31”.
  • (لَّا يُحِبُّ اللَّـهُ الْجَهْرَ بِالسُّوءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلَّا مَن ظُلِمَ وَكَانَ اللَّـهُ سَمِيعًا عَلِيمًا). “سورة النساء، آية: 148”.
  • (وَأَلقَيتُ عَلَيكَ مَحَبَّةً مِنّي وَلِتُصنَعَ عَلى عَيني). “سورة طه، آية: 39”.
  • (وَأَبْصِرْ فَسَوْفَ يُبْصِرُونَ*سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ*وَسَلَامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ*وَالْحَمْدُ لِلَّـهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ). “سورة الصافات، آية: 179-182”.
  • (وَإِنِ امْرَأَةٌ خَافَتْ مِن بَعْلِهَا نُشُوزًا أَوْ إِعْرَاضًا فَلَا جُنَاحَ عَلَيْهِمَا أَن يُصْلِحَا بَيْنَهُمَا صُلْحًا وَالصُّلْحُ خَيْرٌ وَأُحْضِرَتِ الْأَنفُسُ الشُّحَّ وَإِن تُحْسِنُوا وَتَتَّقُوا فَإِنَّ اللَّـهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا). “سورة النساء، آية: 128”.
  • (قُل لَّا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى). “سورة الشورى، آية: 23”.
  • (عَسَى اللَّـهُ أَن يَجْعَلَ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَ الَّذِينَ عَادَيْتُم مِّنْهُم مَّوَدَّةً وَاللَّـهُ قَدِيرٌ وَاللَّـهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ). “سورة الممتحنة، آية: 7”.
  • (وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّـهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّـهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّـهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ). “سورة آل عمران، آية: 103”.

ناهيك عن قراءة سورة البقرة، فهي التي تحفظ البيت من شرور الإنس والجن، وتطرد الشياطين، فلا ينشب خلافًا بين الزوجين، ولا ينفر أحدهما من الآخر، فالله هو مؤلف القلوب لبعضها، وبذكره تطمئن القلوب وتهدأ النفوس.

دعاء لتسخير الزوج لزوجته وتقوية المحبة بينهما

دعاء تسخير الزوج العنيد وعودته لزوجته

من الممكن أن يكون الزوج غليظ الطباع، حاد في حديثه وسلوكه مع زوجته، وإن كانت زوجته صالحة لا تردّ عناده بعناد أشد، إنما تدعو الله بظهر الغيب ليلين قلبه، ويرزقه الصواب، ويهدي قلبه إليها.. فالله هو مُقلّب القلوب.

  • اللهم لا تجعلني أهون على زوجي واجعل قلبه ممتلئا بالحب لي، اللهم بعد بيننا وبين كل إنسان يبغي لنا الخلاف، اللهم اجعله يراني جميلة وحسن مظهري في عينه، اللهم اجعلني قريبة من قلبه.
  • اللهم اكفنا شرار الخلق واجمعني وزوجي على خير، اللهم أبعد عنه وساوس الشيطان، وأعيده لي معتذرا معترفا بخطأه، اللهم اجعله يراني الأفضل في حياته دائما.
  • اللهم ألف بين قلبي وقلب زوجي الحبيب، واجعله يعود إلى حياتي في أقرب وقت، اللهم اجعل عينه بصيرة ترى الحق وأبعد عنه شياطين الإنس والجن.

أمر الله عباده باللجوء إلى الدعاء لتيسير الأمور وقضاء الحاجات، فهو السبيل لمناجاة الله، فالله أقرب إلينا، لذا على من تُعاني من زوجها أن تدعو الله لهدايته.